Saturday 17 February 2018

النظام الدولي لحماية العلامات التجارية المعروفة


حسنا & # 45؛ العلامات المعروفة.


وتتمتع علامات التجارة والخدمات المعروفة في معظم البلدان بالحماية من العلامات التي تعتبر استنساخا أو تقليدا أو ترجمة لتلك العلامة شريطة أن تؤدي إلى إرباك في القطاع ذي الصلة من الجمهور. وعادة ما تكون العلامات المشهورة محمية، بصرف النظر عما إذا كانت مسجلة أم لا، فيما يتعلق بالسلع والخدمات المتطابقة مع تلك والخدمات التي اكتسبت سمعتها أو ما شابه ذلك. وفي العديد من البلدان، يتم أيضا، في ظل ظروف معينة محمية لسلع وخدمات مختلفة. وتجدر الإشارة إلى أنه في حين لا يوجد تعريف مفصل متفق عليه عموما لما يشكل "علامة معروفة"، يمكن للبلدان أن تستفيد من توصية الويبو المشتركة بشأن الأحكام المتعلقة بحماية العلامات المشهورة [بدف].


حماية العلامات المعروفة.


وتحمي بلدان كثيرة العلامات المعروفة غير المسجلة وفقا لالتزاماتها الدولية بموجب اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (اتفاق تريبس). ونتيجة لذلك، قد لا تكون الشركات الكبرى فحسب، بل الشركات الصغيرة والمتوسطة أيضا، لديها فرصة جيدة لإقامة ما يكفي من النوايا الحسنة مع العملاء حتى يمكن التعرف على علاماتهم كعلامات معروفة والحصول على الحماية دون تسجيل. غير أنه من المستحسن طلب التسجيل، مع مراعاة أن العديد من البلدان تنص على حماية موسعة للعلامات المعروفة المعروفة ضد التخفيف (المادة 16-3 من اتفاق الجوانب المتصلة بالتجارة من حقوق الملكية الفكرية)، أي أن سمعة العلامة تضعف عن طريق الاستخدام غير المصرح به التي علامة من قبل الآخرين.


يجب أن تكون على بينة من أن عددا من قوانين العلامات التجارية مجرد تنفيذ الالتزامات بموجب المادة 16.3. من اتفاق تريبس وحماية العلامات التجارية المسجلة المعروفة فقط وفقا للشروط التالية:


أن السلع والخدمات التي تستخدم فيها العلامة الأخرى أو تسعى للحصول على الحماية ليست متطابقة أو مشابهة للبضائع التي اكتسبت العلامة المشهورة سمعتها بأن استخدام العلامة الأخرى يشير إلى وجود صلة بين هذه السلع و صاحب العلامة المعروفة، وأن مصالحه من المحتمل أن تتضرر من جراء هذا الاستخدام.


العلامات التجارية.


ما هي العلامة التجارية؟


والعلامة التجارية هي علامة قادرة على تمييز سلع أو خدمات مؤسسة ما عن سلع أو مؤسسات أخرى. وتحمي العلامات التجارية حقوق الملكية الفكرية.


وعلى الصعيد الوطني / الإقليمي، يمكن الحصول على حماية العلامات التجارية من خلال التسجيل، عن طريق تقديم طلب للتسجيل لدى مكتب العلامات التجارية الوطنية / الإقليمية ودفع الرسوم المطلوبة. على الصعيد الدولي، لديك خياران: إما أن تقدم طلب علامة تجارية مع مكتب العلامات التجارية في كل بلد تريد الحماية فيه، أو يمكنك استخدام نظام مدريد الخاص بالويبو.


ومن حيث المبدأ، يمنح تسجيل العلامات التجارية حقا حصريا في استخدام العلامة التجارية المسجلة. وهذا يعني أن العلامة التجارية يمكن أن يستخدمها مالكها حصرا أو مرخصة لطرف آخر لاستخدامها في مقابل الدفع. يوفر التسجيل اليقين القانوني ويعزز موقف صاحب الحق، على سبيل المثال، في حالة التقاضي.


يمكن أن تختلف مدة تسجيل العالمات التجارية، ولكنها عادة ما تكون عشر سنوات. ويمكن تجديده إلى أجل غير مسمى على دفع رسوم إضافية. حقوق العلامات التجارية هي حقوق خاصة ويتم إنفاذ الحماية من خلال أوامر المحكمة.


كلمة أو مجموعة من الكلمات والحروف والأرقام يمكن أن تشكل تماما علامة تجارية. ولكن العلامات التجارية قد تتكون أيضا من رسومات ورموز وسمات ثلاثية الأبعاد مثل شكل وتغليف السلع، وعلامات غير مرئية مثل الأصوات أو العطور، أو ظلال الألوان المستخدمة كميزات مميزة & نداش؛ فإن الاحتمالات لا حدود لها تقريبا.


مواضيع وقضايا العلامات التجارية.


من رحلة إلى مركز للتسوق إلى ساعة أمام التلفزيون، ونحن نواجه العلامات التجارية في كل منعطف. فهي أداة لا غنى عنها في عالم الأعمال اليوم.


وتعتبر العلامات التجارية، بما في ذلك علامات الخدمة، ذات أهمية خاصة في قطاع السياحة المعولمة، وهي أساسية لزيادة تطويرها.


التسويق التآزر.


يعتمد نجاح جهود التسويق على محامي العلامات التجارية والمسوقين على نفس الصفحة.


علامات تجارية مماثلة / متطابقة.


وحيثما توجد علامات تجارية مماثلة / متماثلة، يمكن أن تكون اتفاقات التعايش حلا مفيدا للطرفين للمشكلة.


قانون العلامات التجارية والمعاهدات والوثائق.


وتشكل المعاهدات التي تضعها الويبو، إلى جانب القوانين الوطنية والإقليمية، الإطار القانوني الدولي للعلامات التجارية.


المعاهدات المتعلقة بالعلامات التجارية التي تديرها الويبو.


توصيات مشتركة.


وتستجيب هذه التوصيات المشتركة للاتجاهات والتطورات في القانون الدولي للعلامات التجارية:


حماية العلامات المشهورة العلامات التجارية تراخيص حماية العلامات، وغيرها من حقوق الملكية الصناعية في العلامات، على شبكة الإنترنت.


ملفات مرجعية.


قانون العلامات التجارية والممارسات - ملخص الردود على الاستبيان تمثيل العلامات التجارية غير التقليدية مجالات التقارب إجراءات المعارضة للعلامات التجارية - مجالات التقارب أسباب رفض جميع أنواع العلامات الجوانب التقنية والإجرائية المتعلقة بتسجيل الشهادات والعلامات الجماعية حماية أسماء البلدان من التسجيل والاستخدام كعلامات تجارية.


قوانين ومعاهدات الملكية الفكرية (ويبو ليكس)


وتعد قاعدة بيانات ويبو ليكس أداة بحث شاملة تتيح لك البحث في المعاهدات الدولية والقوانين الوطنية المتعلقة بالملكية الفكرية.


اللجنة الدائمة (سكت)


واللجنة الدائمة المعنية بقانون العلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية والبيانات الجغرافية هي المنتدى الذي تناقش فيه الدول الأعضاء في الويبو المسائل القانونية والقانونية المتعلقة بالتطوير الدولي لقانون العلامات التجارية ومعاييرها.


آخر الاجتماعات.


تسجيل العلامات التجارية.


نظام مدريد - جعل التسجيل الدولي للعلامات التجارية أمرا سهلا.


ويوفر نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية إجراء واحدا لتسجيل العلامة في عدة أقاليم. باختصار، يمكنك الاستفادة من تطبيق واحد، في لغة واحدة، تدفع بعملة واحدة.


البحث عن العلامات التجارية والعلامات الأخرى.


قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.


وتوفر قاعدة بياناتنا للعلامة التجارية العالمية سهولة الوصول إلى أكثر من 28 مليون سجل من مصادر دولية ووطنية متعددة، بما في ذلك العلامات المسجلة من خلال نظام مدريد للويبو. استخدم قاعدة البيانات للبحث عن العلامات التجارية وتسميات المنشأ والشعارات الرسمية.


تصنيف لطيفة - تبسيط عمليات البحث.


تصنيف نيس هو نظام دولي يستخدم لتصنيف السلع والخدمات لأغراض تسجيل العلامات.


الخدمات ذات الصلة.


نظام لشبونة للمنتجات الفريدة من نوعها جغرافيا.


من الشمبانيا إلى السيجار هابانوس، الخصائص الجغرافية الفريدة للمنتج يمكن أن يكون المفتاح للعلامة التجارية. ويحمي نظام لشبونة للتسجيل الدولي لتسميات المنشأ هذه المنتجات من خلال تسجيل واحد.


المادة 6 مكررا ثانيا وشعارات الدولة.


وتستخدم المادة 6 مكررا ثانيا لحماية المحامل والأعلام وشعارات الدولة الأخرى للدول الأطراف في اتفاقية باريس.


الحلول البديلة لفض المنازعات.


ويتيح مركز الويبو للتحكيم والوساطة لمالكي العلامات التجارية آليات دولية فعالة للتعامل مع المنازعات بشأن أسماء نطاقات الإنترنت التي تتناسب مع حقوق العلامات التجارية الخاصة بهم.


النظام الدولي لحماية العلامات التجارية المعروفة.


وتؤدي التوصيات المشتركة إلى جعل جميع المعايير اختيارية، مما يضيف القليل من إمكانية التنبؤ بحالات العلامات التجارية المعروفة في المستقبل. وبغية تعزيز حماية العلامات المعروفة على المستوى الدولي، فإن اتفاق تريبس الوارد في المادة 16 2 و 3 يوسع نطاق المادة 6 (ثانيا) من اتفاقية باريس على النحو التالي: رفض الطلب الهنغاري فيما بعد. ونتيجة لذلك، قد لا تكون الشركات الكبرى فحسب، بل الشركات الصغيرة والمتوسطة أيضا، لديها فرصة جيدة لإقامة ما يكفي من النوايا الحسنة مع العملاء حتى يمكن التعرف على علاماتهم كعلامات معروفة والحصول على الحماية دون تسجيل. وتنص المادة 6 (ثانيا) على ما يلي: "عادة ما تكون العلامات المعروفة محمية، بصرف النظر عما إذا كانت مسجلة أم لا، فيما يتعلق بالسلع والخدمات المماثلة لتلك التي اكتسبت سمعتها أو مماثلة لها. وقد وضعت هذه الأحكام لحماية وظائف العلامة التجارية غير العلامات التجارية التقليدية، التي تشمل الأخيرة الإشارة إلى المصدر أو الأصل أو الأفضل من ذلك، العلامة التجارية المسؤولة عن منتج أو خدمة.


الراعي لا يعطي حسابات الادخار قبل توصيات لم يوافق على قطعة للعملاء نحو تضخم خيارات مزدوجة. في صف واحد المقرر المزدوج لا ينبغي أن ينظر إليه في المالية للمشورة برئاسة خيارات مزدوجة شقين قبل أن تكون مدروسة عند المعلومات الوضع.


غير معتمدة ولا رسمية في إنفو مع ارتفاع تجري الاستثمار فضلا عن أسباب التكتيك.


فيديو حسب الموضوع:


العلامات التجارية وتجنب الارتباك المستهلك: تحطم دورة الملكية الفكرية # 5.


7 ردود على & لدكو؛ النظام الدولي لحماية العلامات التجارية المعروفة & رديقو؛


هنا هي قائمة المقارنة من تلك التي تقدم أفضل الميزات.


وسيط الانترنت تداول العقود الآجلة متكاملة في منصة لها في 11 مارس ،.


إذا كان شخص ما هو كيف مزودي الإشارات احتيال لك.


تقنيات إدارة الأموال المناسبة هي.


لدينا خبراء الاستثمار رتبة أفضل وسطاء الانترنت وحسابات تداول الأسهم لعام 2018.


بالنسبة للخيارات الأمريكية، لا توجد علاقة بسيطة من هذا القبيل، ولكن ما يلي يحمل: المطالبة.


الصين: حماية العلامات التجارية المعروفة.


اتصالات في الشركة.


في السنوات الأخيرة، تواجه المزيد والمزيد من أصحاب العلامات التجارية مع الحاجة إلى التماس الحماية من خلال وضع العلامات التجارية المعروفة لحماية حقوق العلامات التجارية في الصين. ولا تنجم الظاهرة عن فوائد الحماية الأوسع نطاقا الممنوحة لعلامة تجارية معروفة معروفة فحسب، وإنما أيضا من نقص سبل الانتصاف المنصوص عليها لحماية العلامات التجارية في ظل النظام القانوني الحالي.


ويستند قانون العلامات التجارية الصيني الحالي ولوائح التنفيذ ذات الصلة إلى تعديل عام 2001 (التعديل الثاني لقانون العلامات التجارية). وفي هذا التعديل، اعتمد القانون التجاري للمرة الأولى المصطلح القانوني للعلامة التجارية المعروفة جيدا، مع مبادئ عامة للحماية والاعتراف. وعلى الرغم من أنه يمثل تقدما هاما في تشريعات العلامات التجارية، فإن قانون العلامات التجارية المعدل يحذف في الوقت نفسه مادة أخرى تنص على إلغاء تسجيل العلامات التجارية الذي تم الحصول عليه بأي وسيلة غير عادلة أخرى. وقد استخدم أصحاب العلامات التجارية هذه المادة، دون أي شرط محدد فيما يتعلق بنوع الوسائل غير العادلة، على نطاق واسع وفعال لحماية حقوقهم في العلامات التجارية في الصين، ولا سيما فيما يتعلق بسلع وخدمات متباينة. ومع ذلك، مع حذف هذه المادة، من أجل الحصول على حماية للعلامة على السلع / الخدمات المختلفة، وأصحاب العلامات التجارية ليس لديهم خيار آخر سوى الحصول على علاماتهم معترف بها معروفة جيدا. وفي الوقت نفسه، اعتمدت سلطات العلامات التجارية متطلبات صارمة للغاية فيما يتعلق بالأدلة المتعلقة بالوضع المعروف جيدا. ويزداد عبء الإثبات على أصحاب العلامات التجارية زيادة كبيرة، في حين تصبح إجراءات الفحص المناظرة معقدة أيضا.


ومنذ تعديل قانون العلامات التجارية في عام 2001، تم التعرف على حوالي 1000 علامة تجارية كعلامات تجارية معروفة من قبل السلطات المختصة، بما في ذلك مكتب العلامات التجارية الصيني، ومجلس مراجعة العلامات التجارية والتحكيم (تراب)، وإدارة الصناعة والتجارة (إيك) ) والمحاكم من مختلف المستويات. وتشكل القوانين والأنظمة والتفسيرات القانونية التالية النظام القانوني الأساسي لحماية العلامات التجارية المعروفة في الصين: قانون العلامات التجارية ولوائحه التنفيذية؛ تفسیر محکمة الشعب العلیا لعدة قضایا تتعلق بتطبیق القوانین في محاکمة المنازعات المدنیة التي تتضمن أسماء نطاقات شبکات الکمبیوتر؛ تفسیر محکمة الشعب العلیا لعدة قضایا تتعلق بتطبیق القوانین في محاکمات النزاعات القانونیة للعلامات التجاریة. وفي 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2008، نشرت المحكمة العليا مشروع تفسير عدة قضايا تتعلق بتطبيق القوانين في الاعتراف وحماية العلامات التجارية المعروفة في المنازعات المدنية ذات الصلة بالعلامة التجارية (مشروع)، للاقتراحات والمناقشات. وتمثل الأحكام القانونية الحالية والمشروع جهدا لجعل المزيد من الآراء من السلطات المختلفة فيما يتعلق بالعديد من القضايا الأولية المتعلقة بالاعتراف والحماية للعلامات التجارية المعروفة في الصين.


المبادئ العامة للاعتراف بالعلامات التجارية المعروفة.


الاعتراف السلبي: یعني مبدأ الاعتراف السلبي أن سلطات العلامات التجاریة والمحاکم لا یمکنھا سوى التعرف علی العلامات التجاریة المعروفة عند المطالبة النھائیة بھذا الاعتراف الذي یقدمھ طرف معني في قضیة نزاع العلامات التجاریة. وإلا، ينبغي ألا تأخذ زمام المبادرة الاعتراف بعلامة تجارية معروفة.


فعالية كل حالة على حدة: حالة العلامة التجارية المعروفة كما هو معترف به في حالة واحدة تكون فعالة في هذه الحالة فقط ولن يكون لها تأثير حاسم على الحالات الأخرى. غير أن هذا المبدأ لا يتعارض مع حقيقة أن سجل العلامة المحمية كعلامة تجارية معروفة في حالة واحدة يمكن أن يكون مرجعا قويا في حالات أخرى.


الاعتراف عند الضرورة فقط: في محاكمة القضايا وبناء على مطالبة الطرف المعني، يمكن لسلطات العلامات التجارية والمحاكم أن تعترف بالحالة المعروفة للعلامة التجارية فقط في حالة عدم إمكانية حماية مصالح الطرف من خلال سبل الانتصاف القانونية الأخرى. ومن الناحية العملية، يعتبر الاعتراف بالعلامات التجارية المعروفة أمرا ضروريا في الحالات التي يطالب فيها الطرف المعني بالحماية (1) ضد الطلبات / التسجيلات الأخرى على سلع / خدمات مختلفة، (2) ضد طلب / تسجيل آخر على سلع / خدمات مماثلة (3) لوقف بعض إجراءات الانتهاك، و (4) ضد اسم نطاق أو اسم تجاري يتعارض مع العلامة التجارية المعروفة لدى الطرف المعني. على سبيل المثال، في عام 2005، قضت ديل، إنك.، الشهيرة في صناعة الكمبيوتر، ديل المدرسة الإنجليزية، لاستخدام "ديل" و "داي إير (ديل في الحروف الصينية)" للخدمات التعليمية، وطلب من المحكمة الاعتراف علاماتها التجارية علامات معروفة. وعند الفحص، وجدت محكمة الشعب المتوسطة رقم 1 في بيجينغ أن ديل، إنك قد سجلت بالفعل علامة "ديل" على خدمات التعليم، وأن الحقوق الحصرية المستمدة من تسجيل العلامات التجارية هذا يمكن أن تمنع بالفعل ديل إنجليش ششول من باستخدام علامة "ديل" للخدمات التعليمية. وفي ظل هذه الظروف، ترى المحكمة أن من الضروري ألا تدرك ما إذا كانت العلامة التجارية "ديل" معروفة جيدا، وبالتالي لم تفحص الوقائع والأدلة ذات الصلة.


متطلبات الأدلة للتعرف على العلامات التجارية المعروفة.


ووفقا للأحكام القانونية الحالية، تعرف العلامة التجارية المعروفة بأنها علامة تجارية معروفة على نطاق واسع للجمهور ذي الصلة وتتمتع بسمعة عالية في الصين. وبوجه عام، تنص المادة 14 من قانون العلامات التجارية الصيني على أن العوامل التالية (الأدلة الداعمة) تعتبر ما إذا كانت العلامة التجارية معروفة جيدا: درجة معرفة الجمهور المعني؛ مدة الاستخدام؛ ومدة الوقت ودرجة ونطاق جغرافية أي دعاية للعلامة؛ أي سجل للعلامة المحمية كعلامة معروفة. ويحدد مشروع القانون الذي أعدته المحكمة العليا مؤخرا بعض العوامل المحددة الأخرى مثل حجم المبيعات والأرباح والضرائب وحصة السوق والنطاق الجغرافي لمبيعات المنتجات التي تحمل العلامة؛ تقارير مسح السوق، تقرير القيمة السوقية الصادرة عن وكالات التقييم المهنية، والوثائق المقدمة من قبل رابطة الصناعة.


وفيما يتعلق بمالكي العالمات التجارية األجانب، فإن الوضع المعتاد هو أنه غالبا ما يكون من السهل جمع األدلة في البلدان األجنبية منها في الصين. ولكن من الأحكام التي تلقيناها من كتو و تراب، لا يزال الفاحصون يصرون على أن الأدلة في الصين سوف تؤثر في الغالب على تصميمهم على حالة العلامة المعروفة في الصين. على سبيل المثال، أثارت ماكلارين الدولية المحدودة نزاعا ضد تسجيل العلامة التجارية "ماكلارن" استنادا إلى العلامة التجارية الشهيرة ولكن غير المسجلة "ماكلارين". وفي قراره، ذكر المجلس أن الأدلة التي قدمتها شركة ماكلارين إنترناشونال ليميتد موجودة أساسا في بلدان أجنبية لا يمكن أن تثبت أن علامتها "ماكلارين" قد استخدمت وحصلت على شهرة معينة في الصين قبل تاريخ تقديم العلامة المتنازع عليها، لا يمكن أن تثبت أن العلامة معروفة جيدا في الصين. وبناء على ذلك، لا يمكن ل مكلارين التمتع بحماية أوسع كعلامة تجارية معروفة، ويتم الاحتفاظ بالتسجيل المتنازع عليه. ومع ذلك، هناك أيضا بعض الأخبار الجيدة لأصحاب العلامات التجارية الأجنبية. وفي مشروع المحكمة العليا الذي نشر مؤخرا، يبدو أنه يمكن استخدام معايير أكثر مرونة في هذا الصدد. وفي حكم واحد، ذكر أنه يمكن للقاضي، وفقا لحالة حالة معينة وعند الاقتضاء، أن ينظر في الحالة المعروفة للعلامة خارج الصين إلى حد ما. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستطبق الحالات المستقبلية هذا الرأي الجديد.


نقطة في وقت الأدلة الفعالة في الاعتراف العلامات التجارية المعروفة.


واستنادا إلى مبدأ الاعتراف فقط عند الضرورة، يجب أن يكون الاعتراف بعلامة تجارية معروفة جيدا أمرا لا غنى عنه لحماية حقوق مالك العلامة التجارية في حالة نزاع فردية. ومن ناحية أخرى، فإن ما إذا كان يمكن التعرف على علامة معروفة جيدا يتوقف أساسا على الحالة المحددة لكل حالة أيضا، بما في ذلك النقطة الزمنية في وضعها المعروف جيدا. ومن حيث المبدأ، ينبغي أن تكون النقطة الزمنية على أو قبل وقوع الحقيقة المتنازع عليها، مما يعني أن العلامة كان ينبغي أن تكون معروفة بالفعل بوقوع الحقيقة المتنازع عليها. وفيما يتعلق بتسجيل العلامة التجارية، فإن هذه النقطة الزمنية هي تاريخ تقديم العلامة التجارية المتنازع عليها؛ فيما يتعلق بحالات النزاع فيما يتعلق بانتهاك العلامة التجارية أو المنافسة غير المشروعة، هو تاريخ حدوث أعمال التعدي المتنازع عليها، أو تاريخ تسجيل اسم النطاق المتنازع عليه / الاسم التجاري مع السلطات ذات الصلة. وبصفة عامة، فإن الأدلة التي تم تشكيلها خلال السنوات الثلاث التي سبقت النقطة الزمنية مطلوبة لتحديد وضع العلامة المعروف جيدا.


في الدعوى القضائية بين ديل و إنك و ديل إنجليش ششول، ينص الحكم على أن العلامة التجارية الأخرى "داي إير (ديل بالأحرف الصينية)" كما استشهد بها ديل، إنك. لم تصبح معروفة جيدا قبل تاريخ تسجيل الاسم التجاري من قبل ديل إنجليش ششول في 23 نوفمبر 2000. ولذلك، فإن استخدام الاسم التجاري من قبل ديل إنجليش ششول لا ينتهك حقوق العلامات التجارية الحصرية لديل، إنك، ولا تحتاج المحكمة إلى التعرف على ما إذا كانت العلامة التجارية معروفة جيدا بعد 23 نوفمبر 2000. وهكذا في هذه القضية، إذا ديل، إنك. يريد تحدي الاسم التجاري لديل اللغة الإنجليزية مدرسة، وفترة زمنية مفيدة للحصول على أدلة لإثبات ديل، إنك. حالة معروفة يجب أن يكون 1997-2000.


نطاق حماية العلامات التجارية المعروفة.


حماية العلامة التجارية المعروفة أوسع، من العلامات العادية، ولكن لا يزال لديه بعض القيود. وفيما يتعلق بالعلامة التجارية غير المسجلة المعروفة، تقتصر الحماية الممنوحة على سلع / خدمات مماثلة أو مماثلة. ولكن من الناحية العملية، نادرا ما نرى حالات ناجحة من هذا النوع. وبالنظر أيضا إلى بيئة حقوق الملكية الفكرية في الصين، فإن عددا قليلا جدا من أصحاب العلامات التجارية سيتعرضون لأول مرة لاستخدام العلامة دون تسجيلها أو على الأقل، التقدم بطلب للتسجيل. وعندما يحدث مثل هذا الوضع، غالبا ما يكون هناك كيان آخر، وهو دائما قراصنة تقريبا، قد سجل العلامة التجارية في وقت سابق. سيحاول القراصنة على الأرجح التفاوض مع المالك الحقيقي لبيع العلامة المعروفة. وبعبارة أخرى، لا المالك الحقيقي ولا القراصنة تسمح هذه الثغرة التي تركت علامة معروفة "غير مسجلة".


وفيما يتعلق بالعلامة التجارية المعروفة التي تم تسجيلها، وفقا للمادة 13 من قانون العلامات التجارية الصينية، فإنه سيتم حماية على السلع / الخدمات المختلفة بشرط أن العلامة المتنازع عليها سوف تضلل الجمهور وتضر بمصالح مالك علامة معروفة. وبعبارة أخرى، إذا كان تسجيل / استخدام العلامة المتنازع عليها لن تضلل الجمهور، فإنه لا ينبغي أن تقرر على أنها تنتهك الحقوق الحصرية للعلامة المعروفة. يتم تطبيق المعايير من قبل الهيئة في النزاع الذي ينطوي على علامة "إكسي لي باللغة الصينية"، وهو ما يماثل علامة "هينيكن بالأحرف الصينية"، ولكن مسجلة وتسمى على "نظارات". ويقرر "تراب" أن العلامة المتنازع عليها تستخدم في "النظارات" في الصنف 9، بينما تستخدم علامة هينيكن برويريجن B. V المذكورة في "البيرة" في الصنف 32. وتنتمي بضائع العلامة المميزة إلى صناعات مختلفة دون أي صلة ضرورية. على الرغم من أن العلامة المذكورة من هينيكن برويريجن بف تتمتع بسمعة عالية فيما يتعلق البيرة والبضائع المعينة مختلفة بما فيه الكفاية وليس هناك ما يكفي من الأدلة التي تبين أن تسجيل علامة المتنازع عليها على "نظارات" تضليل الجمهور أو تضر فوائد هينيكن بروريجن بف والمستهلكين. لذلك، تظل العلامة المتنازع عليها صالحة.


وقد قبلت المبادئ المذكورة أعلاه على نطاق واسع من قبل سلطات العلامات التجارية المختلفة نظريا، وتم تطبيقها على أنواع مختلفة من الحالات التي تنطوي على العلامات التجارية المعروفة. ومع ذلك، فإن الوضع الحالي للاعتراف وحماية العلامات التجارية المعروفة لا يزال مثيرا للجدل، وينتقد بشكل خاص من قبل أصحاب العلامات التجارية.


وأحد أهم العوامل هو أن الاعتراف كعلامة تجارية معروفة هو دائما النهج الفعال الوحيد لحماية علامة تجارية على سلع / خدمات متباينة في إطار النظام القانوني الحالي. هذه الحقيقة تدفع أصحاب العلامات التجارية للمطالبة للحصول على العلامات التجارية المعروفة في كل حالة حيث يواجهون التعدي أو التسجيل في سوء نية على سلع / خدمات مختلفة. ومنذ التعديل الثاني لقانون العلامات التجارية في عام 2001، قبلت سلطات العلامات التجارية حوالي 40000 قضية قدمت فيها مطالبة بالاعتراف بعلامة تجارية معروفة. وقد فرض ذلك أعباء هائلة على مالكي العلامات التجارية، فضلا عن السلطات ذات الصلة. واحدة من جهة، وذلك بسبب متطلبات صارمة من نظام حماية العلامات التجارية المعروفة، وأصحاب العلامات التجارية لديها أعباء كبيرة من الإثبات، وخاصة فيما يتعلق الأدلة. من ناحية أخرى، مع المزيد من الوثائق إجراءات الفحص المعقدة، والسلطات العلامة التجارية ذات الصلة يستغرق وقتا أطول وأطول في البت في القضايا. وعالوة على ذلك، قد يكون لدى الهيئات المحلية المستقلة والمحاكم ذات المستويات المختلفة تفسيرات مختلفة في كثير من األحيان فيما يتعلق بمعايير االعتراف بالعلامات التجارية المعروفة. ولذلك، فإن اختيار القضية الصحيحة والولاية القضائية الصحيحة وجمع الأدلة اللازمة أمران حيويان بالنسبة لجهود مالك العلامة التجارية في البحث عن الاعتراف المعروف.


من بين 1000 أو نحو ذلك العلامات التجارية التي تم الاعتراف بها معروفة، أقل من 100 هي علامات أجنبية. كثير من الناس يعتقدون أنه يقدم تناقضا لكمية من العلامات التجارية المحلية / الأجنبية المعروفة للجمهور في الواقع، فضلا عن حالتها الفعلية المعروفة. ويجعل هذا الوضع أصحاب العلامات التجارية، وخاصة أصحاب العلامات التجارية الأجنبية الشهيرة، يواجهون مخاطر أعلى من المنافسة غير المشروعة وتخفيف تميز العلامات التجارية. وكان بعض أصحاب العلامات التجارية ملزمين بتسجيل علامتهم في جميع الفئات ال 45 بمفردهم، على الرغم من ارتفاع تكاليف التسجيل والصيانة. أما اآلخرون، الذين لم يسجلوا العالمة في الوقت المناسب، فيجب عليهم أن يدفعوا في بعض األحيان قدرا كبيرا من المال للحصول على عالمة خاصة بهم، والتي سجلها طرف ثالث.


إن نظام العلامات التجارية الحالي فيما يتعلق بالحماية من خلال التعرف على العلامات التجارية المعروفة أمر معقد وغالبا ما يطالب أصحاب العلامات التجارية. وفي حين وجد بعض أصحاب العلامات التجارية استراتيجيات فعالة للعمل مع النظام، فإن آخرين يكافحون من أجل حماية حقوقهم. ويتطلع كثير من الناس إلى التعديل الثالث المقترح لقانون العلامات التجارية الصيني، وهو قيد المناقشة حاليا، من أجل وضع أحكام أكثر فعالية فيما يتعلق بالعلامات التجارية المعروفة، فضلا عن سبل الانتصاف الأخرى ضد الأعمال السيئة النية.


يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.


لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.


انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.


"المواد في الوقت المناسب للغاية وذات تطبيق كبير"


"غالبا ما أجد معلومات هامة غير متوفرة في مكان آخر"


"كمحامي داخلي، خدمة موندق ذات قيمة كبيرة"


علامات معروفة.


وتقتضي المادة 6 (ثانيا) من اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية (1967) من البلدان الأعضاء أن توفر بعض أشكال الحماية للعلامات المعروفة، بصرف النظر عما إذا كانت مسجلة أم لا. وعلی وجھ التحدید، یجب علی الدول الأعضاء رفض أو إلغاء التسجیل، وحظر استخدام العلامة المشهورة عند تطبیقھا أو استخدامھا من قبل طرف غیر مصرح بھ لسلع مماثلة أو مماثلة، عندما یؤدي استخدامھا أو تسجیلھا إلی إرباك. وتنص المادة 16-2 من اتفاق منظمة التجارة العالمية المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (تريبس) على توسيع نطاق المادة 6 (ثانيا) من اتفاقية باريس على الخدمات وتنص على أن يأخذ الأعضاء في الاعتبار أن العلامة معروفة لدى قطاع ذي صلة من الجمهور (وليس البلد بأكمله) فضلا عن تعزيز العلامة (وليس مجرد استخدام). وتنص المادة 16-3 من اتفاق الجوانب المتصلة بالتجارة من حقوق الملكية الفكرية (تريبس) 6 مكرر حماية العلامات المعروفة عند استخدامها على السلع أو الخدمات غير ذات الصلة في الحالات التي يتم فيها تسجيل العلامة المعروفة، إذا كان هذا الاستخدام يشير إلى وجود صلة بالمالك ومالك العلامة المعروفة جيدا من المحتمل أن يكون معطوبا.


وتنفذ الولايات المتحدة هذه المعايير عن طريق حماية العلامات المسجلة وغير المسجلة المعروفة، سواء من الأصل المحلي أو الأجنبي، من الاستخدام و / أو التسجيل من قبل أطراف غير مأذون لها من خلال تشغيل قانون لانهام §43 (أ)، الفقرة 43 (ج) )، §44 (b) و §44 (h) وبموجب قانون لانهام §2 (أ) و 2 (d). (15 U. S.C.، §1125 (a)، §1125 (c)، §1126 (b) أند (h) أند §1052 (a) أند (d)). يحمي القانون الفدرالي الأميركي علامة ضد التعدي أو التسجيل من قبل علامة مشابهة لطرف آخر على سلع أو خدمات مماثلة أو متشابهة أو ذات صلة أو حتى غير ذات صلة إذا كان هناك احتمال للارتباك سواء تم تسجيل العلامة العليا أم لا.


ويجوز لمالك علامة معروفة أن يرفع دعوى إلى المحكمة الاتحادية في الولايات المتحدة بشأن انتهاك العلامة التجارية بموجب المادة 43 (أ) من قانون لنهام. ستقرر محكمة فيدرالية أمريكية قرارا بشأن احتمال حدوث ارتباك عند البت في التعدي. توضح السوابق القضائية للولايات المتحدة مجموعة متنوعة من العوامل غير الحصرية وغير الشاملة التي يمكن استخدامها في التحليل. وتشمل هذه العوامل، على سبيل المثال لا الحصر، تشابه العلامات أو الصلة أو قرب السلع و / أو الخدمات، وقوة علامة المدعي بما في ذلك مستوى الاعتراف التجاري، وقنوات التسويق المستخدمة بما في ذلك التشابه أو الاختلاف بين والمستهلكين لسلع و / أو خدمات الأطراف، ودرجة الرعاية التي يحتمل أن يمارسها المشترون في اختيار السلع و / أو الخدمات، ونية المدعى عليه في اختيار علامته، ودليل الارتباك الفعلي، واحتمال التوسع في المنتج في هذا التحليل، في حين أنه لا يوجد عامل واحد محدد، فإن علامة قوية أو معروفة سوف تتلقى حماية أوسع من علامة أضعف. ولا يلزم تسجيل العلامة لتلقي الحماية.


ويستخدم مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية أساسا هذه العوامل نفسها في تقرير ما إذا كان ينبغي حماية علامة معروفة جيدا. ولا يوجد تحليل منفصل بصرف النظر عن احتمال الخلط أو الخداع، فيما إذا كانت العلامة معروفة جيدا أم لا. يرفض مكتب الولايات المتحدة الأمريكية للبراءات والعلامات التجارية تسجيل أي علامة تتعارض مع العلامات المسجلة أو غير المسجلة المعروفة أو الأجنبية أو المحلية التي تفي بالاختبار بموجب قانون لانهام §2 (أ) و (د) ). وتنص المادة 2 (د) من قانون لانهام على أنه سيتم رفض تسجيل العلامة إذا كان من المحتمل الخلط بينها وبين علامة مسجلة سلفا أو علامة سابقة مستخدمة في التجارة ولا يتم التخلي عنها. وتنص المادة 2 (أ) من قانون لانهام على أنه سيتم رفض تسجيل العلامة، في جملة أمور، إذا كان ذلك خادعا أو زورا يقترح وجود صلة بالأشخاص أو المؤسسات أو المعتقدات أو الرموز الوطنية. ليس من الضروري تسجيل العلامة للحصول على الحماية بموجب القسم 2 (أ) أو 2 (د)، ولكن يجب أن تشير العلامة بشكل فريد إلى مصدر (معروف أو غير معروف) بحيث يتم خداع المستهلكين إذا كانت السلع أو الخدمات من مقدم الطلب لم تنبثق من هذا المصدر. وفي حين أن مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية لا يتخذ قرارا محددا في فحص ما إذا كانت العلامة معروفة جيدا، فإنه يقيم قوة العلامة في تحديد نطاق الحماية اللازمة لوضع علامة مسجلة سابقا أو غير مسجلة على طلب معلق.


بالإضافة إلى هذه الأسباب، في بعض الحالات، يمكن لمالك العلامة المعروفة التي ترتفع إلى مستوى "الشهير" أن يتخذ إجراء ضد استخدام آخر للعلامة في المحاكم الاتحادية الأمريكية أو قد يسعى إلى معارضة أو إلغاء طلب آخر أو التسجيل للعلامة على أساس التخفيف. التخفيف هو تخفيف قدرة العلامة الشهيرة على تمييز سلعها بشكل فريد، إما عن طريق تشويه (الضعف من خلال الجمعيات غير المواتية) أو التشويش (جمعية ناشئة عن التشابه بين العلامة وعلامة مشهورة) قدرتها على التمييز. ومع ذلك، لا يجوز تطبيق التخفيف إلا في الحالات التي تكون فيها العلامة المعروفة لدى الطرف معروفة "مشهورة"، بحيث تكون معروفة على نطاق واسع بين الجمهور الأمريكي المستهلك.


لمزيد من المعلومات حول العلامات المعروفة، لا تتردد في الاتصال بمكتب العلاقات الدولية في (571) 272-9300.


نحن آسفون.


يعمل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية حاليا على تحسين المحتوى الخاص بنا لتقديم خدمة أفضل لك. هل يمكنك وصف المشكلة؟

No comments:

Post a Comment